المحامي عمار ضوالبيت: سنناهض تجاوزات الاتحادات المحلية

الماتش سبورت
في تصريح لصحيفة (الماتش سبورت) أكد الأستاذ عمار ضوالبيت المحامي، نائب كتلة الاتحادات الانتقالية لكرة القدم بالسودان المناهضة لقرارات الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن إلغاء الاتحادات الانتقالية، بأن ما يجري في اتحادات تمبول والجزيرة أبا والحواتة يمثل امتدادًا لحالة الفوضى التي نتجت عن قرارات وصفها بأنها متعجلة وغير مدروسة، مؤكداً أن تلك القرارات أفرزت نزاعات وانقسامات أضرت باستقرار النشاط الرياضي في عدد من الولايات.
وأضاف أن ما تقوم به بعض الاتحادات المحلية، وعلى رأسها رفاعة وكوستي والقضارف، من تدخل في شؤون الاتحادات الانتقالية، يعد تجاوزًا لاختصاصاتها وتدخلاً غير مشروع في كيانات مستقلة، وهو أمر لن تقف الكتلة مكتوفة الأيدي حياله، وستستخدم كافة الوسائل القانونية والتنظيمية للدفاع عن حقوق الاتحادات الانتقالية وحماية شرعيتها.
وأكد ضوالبيت أن كتلة الاتحادات الانتقالية ماضية في معركتها القانونية والإدارية ضد قرارات الاتحاد السوداني لكرة القدم، ولن تتراجع عن مطالبها العادلة حتى يستجيب الاتحاد لصوت العقل ويجلس إلى طاولة الحوار مع ممثلي الكتلة للوصول إلى حلول تحفظ وحدة الحركة الرياضية واستقرارها، بعيدًا عن سياسة فرض الأمر الواقع.
وأشار إلى أن الكتلة لا تسعى إلى التصعيد من أجل التصعيد، وإنما تدافع عن مبدأ العدالة واحترام المؤسسات، وتؤمن بأن الحوار هو السبيل الأمثل لإنهاء الأزمة، إلا أن تجاهل المطالب المشروعة لن يزيد المشهد إلا تعقيدًا.
واختتم تصريحه بالقول:
“نؤكد للرأي العام الرياضي أن كتلة الاتحادات الانتقالية ستظل ثابتة على موقفها، ولن تفرط في حقوق الاتحادات التي تمثلها، وستواصل نضالها القانوني والمؤسسي حتى يتم التراجع عن القرارات المجحفة أو الجلوس إلى حوار جاد ومسؤول يحقق مصلحة كرة القدم السودانية، ويضع حدًا لحالة الفوضى والانقسام التي تشهدها الساحة الرياضية.”
الأستاذ/ عمار ضوالبيت المحامي
نائب كتلة الاتحادات الانتقالية لكرة القدم بالسودان.



